الرئيسية التسجيل التحكم

عدد الضغطات : 322
عدد الضغطات : 2,029
عدد الضغطات : 4,427عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 2,768

 
العودة   منتديات سلايل عبس | بني رشيد >

المنتديات الثقافية

> منتدى الرياضة والشباب
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-2010, 03:39 AM   #9
فريق المتابعة والتنظيم
استغفر الله العظيم ، وأتوب إليه


الصورة الرمزية رشيديه وافتخر
رشيديه وافتخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1093
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 10-10-2013 (09:31 PM)
 المشاركات : 11,434 [ + ]
 التقييم :  1081
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إذا لم تكن لك صدقةٌ جاريةٌ بعد الموت
فاحرِص ألا يكون لك ذنبٌ جاري !!


.


فـآلموت يأتي بغتـــــــه ..

فـآلموت يأتي بغتـــــه ..

فـآلموت يأتي بغتــه ..


.
.
لوني المفضل : Darkmagenta
 

افتراضي



لاهنت يا برق الشمااال على هذا الابداع الرياضي


 
 توقيع : رشيديه وافتخر

،
للصمــــت لغـــة تفوق لغــــة الـــــكلام


رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010, 07:10 AM   #10
ܓܨჯ هہاجہس الہذكہرى ჯܓܨ
meezo


الصورة الرمزية المميز
المميز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 192
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 11-27-2015 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,758 [ + ]
 التقييم :  216
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ياكثر ماحبــك وياكثــر ماغليــك


وياكثر مالك في ضمــيري معــــزه



أموت واحيا كل ماحل طاريك



ويفز لك القلب مــلـيووون فــــــزه
لوني المفضل : Darkgray
 

افتراضي رد: رابطة شيخ الانديه (الشباب)















تاريخ اليوم :: [ 06 / 01 / 1432 هــ



الأحــــــــد



12 / 12 / 2010م ]













القروني يستدعي ترفان الهلال وفلاج الشباب




الرياض – المنسق الإعلامي - علي الحدادي
استدعي مدرب منتخبنا للشباب لكرة القدم الوطني خالد القروني الثنائي سلمان الترفان (الهلال) وابراهيم الفلاج (الشباب) وتم استبعاد فهد المولد (الاتحاد) ومحمد ال شامان (الهلال) خلال المعسكر الإعدادي الحالي بالمعسكر الدائم بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض خلال الفترة 4-7-1-1432هـ وذلك استعدادا للمشاركة في تصفيات كاس أمم آسيا المقبلة 2011م والمشاركة أيضا في البطولة العربية الأولى للشباب في الجزائر خلال الفترة من 17-2- 8-3-1432هـ، ويعتمد الجهاز الفني في الحصة التدريبية اليوم الأحد التى يشارك فيها الثلاثي فيصل المسرحي وماجد النجراني وخالد المطيري بعد الفراغ من مشاركة انديتهم على تطبيق بعض الجمل التكتيكية باللعب الكرة من لمسة واحدة وتنويع الهجمات من الاطراف والعمق والتسديد على المرمى واختتمها بمناورة على الملعب كاملة شارك فيها جميع اللاعبين.







الشباب يواصل تحضيراته للتعاون والادارة تصرف راتب شهرين للاعبين








متابعة - حمود الزهراني :
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب يوم أمس السبت تحضيراته للقاء فريق التعاون الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري زين للمحترفين. وأجرى اللاعبين حصة تدريبية اشتملت على تمارين تكتيكية شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء اللاعب عمر الغامدي الذي غاب بسبب وفاة عمه وينتظر أن ينتظم في التدريبات مساء اليوم بينما اكتفى اللاعب أحمد عطيف باللف على المضمار لشعوره بالآلام في عضلة الفخذ. فيما واصل الثلاثي نايف القاضي وحسن معاذ وفيصل السلطان برامجهم العلاجية مع أخصائي العلاج الطبيعي في العيادة وأكد الجهاز الطبي أن نايف القاضي يحتاج إلى برنامج علاجي يمتد عشرة أيام قبل الدخول في التدريبات في حين يحتاج فيصل السلطان وحسن معاذ إلى أسبوع قبل المشاركة في التمارين.
وحظي مران الأمس بمتابعة إدارية تمثلت في رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان وأمين عام النادي عبد الله القريني. كما تواجد مدير الكرة خالد المعجل الذي عاد من ماليزيا بعد حضوره القرعة وورشة عمل بطولة دوري أبطال آسيا 2011م بجانب مدير المركز الإعلامي سلطان الجلمود. وكان المعجل قد عقد اجتماع مع الجهاز الفني قبل بداية التدريبات اطلع من خلاله على برنامج الفريق للفترة المقبلة. وعلى صعيد آخر صرفت الإدارة الشبابية يوم أمس راتب شهرين لجميع اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية . وفي شأن آخر رشحت الإدارة الشبابية عضو مجلس الإدارة ومدير الاستثمار فهد الشعلان للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الثاني الذي تنظمه مجموعة أركان الأعمال الذي سيقام في دولة قطر يومي التاسع والعاشر من شهر يناير لعام 2011م على هامش بطولة آسيا. وعلى صعيد الألعاب المختلفة حققت فرق السباحة بنادي الشباب ( ناشئين، شباب)كأس بطولة المناطق والمحافظات التي أقيمت بنادي الرياض حيث أحرزت فرق الشباب 12 ميدالية بواقع 7 ذهبيات و5 فضيات فيما أحرز الفريق الأول للسباحة المركز الثاني في البطولة ذاتها.












راتبان للاعبي الشباب




فهد الذيابي من الرياض
صرفت الإدارة الشبابية راتب شهرين لجميع اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية ٌبعد مران الفريق أمس، الذي يستعد للقاء التعاون الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الـ 15 من دوري زين السعودي. واشتملت التدريبات على الجانب التكتيكي بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء عمر الغامدي الذي غاب بسبب وفاة عمه، حيث ينتظر أن ينتظم في التدريبات مساء اليوم. واكتفى أحمد عطيف بالجري حول المضمار لشعوره بآلام في عضلة الفخذ، فيما واصل الثلاثي نايف القاضي وحسن معاذ وفيصل السلطان، برامجهم العلاجية مع إخصائي العلاج الطبيعي في العيادة، حيث أكد الجهاز الطبي أن نايف القاضي يحتاج إلى برنامج علاجي يمتد عشرة أيام قبل الدخول في التدريبات، في حين يحتاج السلطان ومعاذ إلى أسبوع قبل العودة لمشاركة الفريق.







تلقوا 446 بطاقة في 93 مباراة .. والاتفاق الأكثر تضررا
20 % من لاعبي دوري زين مهددون





إبراهيم بن محمد من الرياض
سيكون 69 من أصل 328 لاعبا من فرق دوري زين السعودي الذين شاركوا في الجولات الـ 14 الماضية مهددين بالإيقاف عن خوض الجولة الـ 16 في المسابقة في حال حصول أي منهم على البطاقة الصفراء الثالثة، حيث يبلغ عدد لاعبي فرق الدوري المسجلين في كشوفات 14 ناديا 420 لاعبا، فيما شارك في المباريات الـ 93 الماضية 328 لاعبا كأساسيين وبدلاء، حصل منهم 20 في المائة على بطاقات صفراء.

وأخرج الحكام الذين أداروا مباريات الجولات الـ 14 الماضية 446 بطاقة منها 410 صفراء و36 حمراء، بحيث أصبح معدل البطاقات الملونة لكل مباراة 4.8، ومعدل البطاقات الصفراء 4.4.

ويعد الاتفاق والقادسية أكثر فرق الدوري تهديدا وتضررا، حيث تهدد البطاقات ثمانية لاعبين من كل فريق، فيما يعد الهلال والنصر الأقل لاعبين مهددين، واللاعبون، هم: إبراهيم المغنم، حسن مظفر، حمد الحمد، راشد الرهيب، سلمان حريري، فايز السبيعي، فهد المفرج، ويوسف السالم من الاتفاق، جون جامبو، زكريا الهداف، سلطان اليامي، طلال الخيبري، عايد البلوي، محمد أمان، محمد لبيب، ومعين الشعباني من القادسية، عثمان بامبا إدريسا، فيصل الجحدلي، محمد الراشد، منصور كورتيسي، ناصر البيشي، نايف الكري، ووليد الحربي من التعاون، أحمد سعد، تشارلز دا سيلفا، صلاح الدين عقال، عبده حكمي، عبيد الشمراني، محمد الخوجلي، وموسى الشمري من الرائد، أحمد الحضرمي، أحمد بوعبيد، بدر النخلي، جابر حقوي، حمدان الحمدان، عبد الله العبد الله، ومحمد شريفي من الفتح، حسين بابا، خالد الحازمي، عصام الراقي، ماجد بلال، مختار فلاته، ووليد محبوب من الوحدة، أحمد العجمي، الحسن اليامي، جوليانو فرنانديز، سعيد منيع، وصالح دويس من نجران، تيسير الجاسم، جفين البيشي، كامل الموسى، واندرسون دي كارمو من الأهلي، أحمد مناور، عبدالله الدوسري، فؤاد المطيري، وفرانسيس كازوندي من الحزم، رضا تكر، مشعل السعيد، ونونو أسيس من الاتحاد، خوان أوليفيرا، عبد الله الأسطا، ومارسيلو تفاريس من الشباب، عمر عبد العزيز، وائل عيان، ووصل الذويبي من الفيصلي، جوناثان ماكين، وعبد الله العنزي من النصر، حسن العتيبي، وكرستيان فيلهامسون من الهلال.

ويعد الاتفاق أكثر فرق الدوري حصولا على البطاقات الصفراء بـ 43 بطاقة، ثم الفتح (37)، الوحدة (35)، التعاون (34)، الأهلي (33)، القادسية (32)، نجران (31)، الرائد (29)، الاتحاد (28)، الفيصلي (28)، الشباب (27)، النصر (20)، الحزم (19)، وأخير الهلال بـ 14 بطاقة.

ويعد فهد المرداسي أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات بـ 52 منها 47 بطاقة صفراء.

ويقف الهلال في صدارة فرق دوري زين السعودي لقائمة اللعب النظيف ثم النصر الثاني، والشباب الثالث، فيما يتذيل الاتفاق ترتيب اللعب النظيف.

وأدار الحكم المحلي 86 مباراة، فيما قاد الحكم الأجنبي سبع مباريات في دوري زين، ويقف الثلاثي فهد المرداسي، مرعي العواجي، وفهد العريني في القمة بإدارتهم تسع مباريات، وعبد الله الشلوي أكثر حكم مساعد.







القروني يستدعي الترفان والفلاج




"الاقتصادية" من الرياض
استدعى خالد القروني مدرب المنتخب السعودي للشباب, الثنائي سلمان الترفان (الهلال) وإبراهيم الفلاج (الشباب) إلى قائمة منتخبه الذي يعسكر حاليا تأهبا للمشاركة في تصفيات آسيا 2011، بجانب المشاركة في البطولة العربية الأولى للشباب في الجزائر، فيما استبعد فهد المولد (الاتحاد) ومحمد آل شامان (الهلال).












الشباب يصرف راتبين وعروضا محلية للشهيل




عبدالعزيز القرناس - الرياض
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب يوم أمس السبت تحضيراته للقاء فريق التعاون الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل . وأجرى اللاعبون حصة تدريبية اشتملت على تمارين تكتيكية شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء اللاعب عمر الغامدي الذي غاب بسبب وفاة عمه وينتظر أن ينتظم في التدريبات مساء اليوم بينما اكتفى اللاعب أحمد عطيف باللف على المضمار لشعوره بآلام في عضلة الفخذ. فيما واصل الثلاثي نايف القاضي وحسن معاذ وفيصل السلطان برامجهم العلاجية مع أخصائي العلاج الطبيعي في العيادة وأكد الجهاز الطبي أن نايف القاضي يحتاج إلى برنامج علاجي يمتد عشرة أيام قبل الدخول في التدريبات في حين يحتاج فيصل السلطان وحسن معاذ إلى أسبوع قبل المشاركة في التمارين. وعلى صعيد آخر صرفت الإدارة الشبابية يوم أمس راتب شهرين لجميع اللاعبين .
من جهة أخرى تلقى اللاعب عبدالله الشهيل عروضا جادة للانتقال من أندية محلية والادارة الشبابية ترفض انتقاله الا ان اللاعب سيدرس هذه العروض.







إذا غابوا رحلت المنافسة
تأثير أعضاء الشرف ورؤساء الأندية كبير





خالد البلطان




زكريا الخليفة – الحليلة
- أعضاء الشرف ورؤساء الأنديه!!!هنا يكون تأثيرهم بمراعاة وجود مدربين ولاعبين على مستوى ومساندة الجمهور.
- نعم هذه هي الحقيقه والواقع بأن أعضاء الشرف ورؤساء الأندية لهم قيمتهم وتأثيرهم على الفريق فأعضاء الشرف الداعمون والمؤثرون لأي فريق نراه يحقق مستويات جيدة جدا ويكون له حضور قوي ,وأكبر دليل على تأثير عضو الشرف نادي الحزم فبعد مغادرة البلطان من العضوية الشرفية لنادي الحزم هبط مستواه بشكل كبير عكس ماقدمه في الموسم الماضي وقس على ذلك لبقية الأنديه,فنادي الفتح مثلا بوجود أعضاء ورئيس يقدم للفريق بلا حدود استطاع في الموسمين السابقين من الصعود لدوري زين والبقاء في مراكز جيدة بل إن الفتح في الموسم الماضي استطاع أن يكون الحصان الأسود, فمتى ماتواجدت الإمكانيات سترى فريقا يقدم مهما كان هذا الفريق.
- نادي الاتحاد مثلا إبان رئاسة منصور البلوي له استطاع تحقيق أكثر من بطولتين وقدم مستويات رائعة جدا وبعد رحيله انخفضت المستويات التي كان يقدمها الاتحاد. وحاليا نادي هجر بوجود دعم له نجده الآن متصدرا دوري الدرجة الأولى.فهناك أندية ينقصها الدعم مثل نادي العدالة لو وجد له دعم قوي لرأيناه الآن ينافس على الصعود لدوري زين خصوصا أنه يمتلك لاعبين على مستوى جيد جدا فهل نرى تغييرا في الفترة القادمة ؟












الإدارة تحفز اللاعبين براتب شهرين
الشباب يبدأ الإعداد للتعاون بغياب الثلاثي.. وحالة وفاة تبعد الغامدي









كتب - سلطان الجلمود
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب أمس السبت تحضيراته للقاء التعاون الذي سيقام الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري زين للمحترفين.

وأجرى اللاعبون حصة تدريبية اشتملت على تمارين تكتيكية شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء اللاعب عمر الغامدي الذي غاب بسبب وفاة عمه وينتظر أن ينتظم في التدريبات مساء اليوم بينما اكتفى اللاعب أحمد عطيف باللف على المضمار لشعوره بالآلام في عضلة الفخذ، فيما واصل الثلاثي نايف القاضي وحسن معاذ وفيصل السلطان برامجهم العلاجية مع أخصائي العلاج الطبيعي في العيادة وأكد الجهاز الطبي أن القاضي يحتاج لبرنامج علاجي يمتد لعشرة أيام قبل الدخول في التدريبات في حين يحتاج فيصل السلطان وحسن معاذ إلى أسبوع قبل المشاركة في التمارين.

وحظي مران الأمس بمتابعة إدارية تمثلت في رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان وأمين عام النادي عبد الله القريني.

كما تواجد مدير الكرة خالد المعجل الذي عاد من ماليزيا بعد حضوره القرعة وورشة عمل بطولة دوري أبطال آسيا 2011م بجانب مدير المركز الإعلامي سلطان الجلمود، وكان المعجل قد عقد اجتماعا مع الجهاز الفني قبل بداية التدريبات اطلع من خلاله على برنامج الفريق للفترة المقبلة.

وعلى صعيد آخر صرفت الإدارة الشبابية أمس راتب شهرين لجميع اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

وفي شأن آخر رشحت الإدارة الشبابية عضو مجلس الإدارة ومدير الاستثمار فهد الشعلان للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الثاني الذي تنظمه مجموعة أركان الأعمال الذي سيقام في دولة قطر يومي التاسع والعاشر من شهر يناير لعام 2011م على هامش بطولة آسيا.

وعلى صعيد الألعاب المختلفة حققت فرق السباحة بنادي الشباب (ناشئين، شباب) كأس بطولة المناطق والمحافظات التي أقيمت بنادي الرياض حيث أحرزت فرق الشباب 12 ميدالية بواقع 7 ذهبيات و5 فضيات فيما أحرز الفريق الأول للسباحة المركز الثاني في البطولة ذاتها.







بعد شهر ونصف تقريبا ستتحدد الوجهة النهائية
شهيل: أنا شبابي إلى الآن.. وغريب أمر هؤلاء









كتب - فيصل المرشدي
في تصريح خص به صحيفة الجزيرة، أكد اللاعب عبد الله شهيل بأنه لم يتم التجديد مع نادي الشباب حتى الآن بسبب ضعف العرض المقدم من جهة النادي، وعدم رغبته فيه، وأوضح بأنه وضع طلبا للنادي بمبلغ مالي معين يعتبر كحد أقصى للمفاوضات ولازال ينتظر الرد إلى الآن.

واستنكر اللاعب مما ظهر في بعض الصحف قبيل أيام قائلا: بعض الصحف تنشر الشائعات وتصر على حقيقتها وهذا أمر غريب بالفعل، وأنا أؤكد لجميع الجماهير بأني لم أجدد حتى الآن.

وتحدث اللاعب عن العروض التي وصلته من الإدارة الهلالية قائلا: من الطبيعي أن يقوم أي نادٍ بتقديم عرض، خصوصا أنني اقتربت من فترة الستة أشهر والتي تسمح لي بالانتقال حيثما أشاء، وبخصوص عرض الهلال، أنا سمعت مثلكم عن هذه العروض، ولكن لم يصلني شيء بشكل رسمي وجاد وفي نفس الوقت لا استطيع أن أنفي ذلك.












آلام الفخذ تداهم عطيف.. والشباب يصرف مرتب شهرين




تدريبات الشباب شهدت غياب بعض اللاعبين لظروف مختلفة




واصل الشباب يوم أمس "السبت" تحضيراته للقاء التعاون يوم "الثلاثاء" المقبل في إطار مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري "زين" للمحترفين، وغاب لاعب الوسط عمر الغامدي بسبب وفاة عمه وينتظر أن ينتظم في التدريبات مساء اليوم، واكتفى زميله أحمد عطيف باللف على المضمار لشعوره بالآلام في عضلة الفخذ، وواصل الثلاثي نايف القاضي وحسن معاذ وفيصل السلطان برامجهم العلاجية مع أخصائي العلاج الطبيعي في العيادة وأكد الجهاز الطبي أن القاضي يحتاج إلى برنامج علاجي يمتد عشرة أيام قبل الدخول في التدريبات في حين يحتاج السلطان ومعاذ إلى أسبوع قبل المشاركة في التدريبات.







الرومي: لا صحة لتعييني نائباً لرئيس الشباب




الرومي




الرياض - سعدون العويمري
نفى المحلل الرياضي والمدافع الدولي السابق عبدالرحمن الرومي ما ذكر عبر الإعلام حول توليه منصب نائب الرئيس لنادي الشباب، وقال: "أتشرف بخدمة الكرة السعودية من خلال هذا النادي الذي مثلته لاعباً، ولكن أحب أن أؤكد بأنه لا صحة لما ذكر حول موافقتي على تولي المنصب خلفاً للمستقيل تركي الخليوي، كوني مرتبط بعقد مع القناة الرياضية التي يشرف عليها الأمير تركي بن سلطان والذي يقوم بعمل كبير في خدمة الرياضة السعودية من خلال هذه القناة التي شهدت تطورا كبيرا خلال الآونة الأخيرة، من خلال ما يقدمه المشرف عليها".

وأضاف: "خلال الفترة الماضية عرض علي الأمير خالد بن سعد منصب نائب الرئيس ولكن ظروفي جعلتني أعتذر، والحال تكرر بعد أن استلم خالد البلطان عرض علي منصب المشرف على كرة القدم ولكنني رفضت للسبب ذاته، وبخصوص نادي الشباب فأعتبره بيتي الأول، وأتمنى التوفيق له".












القروني يستدعي الترفان والفلاج ويستبعد آل شامان والمولد




الرياض: الندوة
استدعى مدرب منتخب المملكة للشباب لكرة القدم الوطني خالد القروني الثنائي سلمان الترفان من (الهلال) وإبراهيم الفلاج من (الشباب) ,فيما استبعد فهد المولد من (الاتحاد) ومحمد آل شامان من (الهلال) خلال المعسكر الإعدادي الحالي بالمعسكر الدائم بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض الذي يقام خلال الفترة من 4 إلى 7 / 1/1432هـ استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس أمم آسيا المقبلة 2011م والمشاركة أيضا في البطولة العربية الأولى للشباب في الجزائر خلال الفترة من 17/2- 8/3/1432هـ .
واعتمد الجهاز الفني في الحصة التدريبية امس التي شارك فيها الثلاثي فيصل المسرحي وماجد النجراني وخالد المطيري بعد الفراغ من مشاركة أنديتهم على تطبيق بعض الجمل التكتيكية ولعب الكرة من لمسة واحدة وتنويع الهجمات من الأطراف والعمق والتسديد على المرمى واختتمها بمناورة على الملعب كاملاً شارك فيها جميع اللاعبين .







الشبــاب يتسلــح للتـعــاون بـراتبيـن




الرياض : الندوة
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب يوم أمس السبت تحضيراته للقاء فريق التعاون الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري زين للمحترفين.
وأجرى اللاعبون حصة تدريبية اشتملت على تمارين تكتيكية شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء اللاعب عمر الغامدي الذي غاب بسبب وفاة عمه، وينتظر أن ينتظم في التدريبات مساء اليوم، بينما اكتفى اللاعب أحمد عطيف باللف على المضمار لشعوره بالآم في عضلة الفخذ.
فيما واصل الثلاثي نايف القاضي وحسن معاذ وفيصل السلطان برامجهم العلاجية مع أخصائي العلاج الطبيعي في العيادة وأكد الجهاز الطبي أن نايف القاضي يحتاج إلى برنامج علاجي يمتد عشرة أيام قبل الدخول في التدريبات في حين يحتاج فيصل السلطان وحسن معاذ إلى أسبوع قبل المشاركة في التمارين.
وحظي مران الأمس بمتابعة إدارية تمثلت في رئيس مجلس الإدارة خالد البلطان وأمين عام النادي عبد الله القريني.
وكان المعجل قد عقد اجتماعا مع الجهاز الفني قبل بداية التدريبات اطلع من خلاله على برنامج الفريق للفترة المقبلة.
وعلى صعيد آخر صرفت الإدارة الشبابية يوم أمس راتب شهرين لجميع اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية .


 
 توقيع : المميز




،


رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010, 10:40 PM   #11
ܓܨჯ هہاجہس الہذكہرى ჯܓܨ
meezo


الصورة الرمزية المميز
المميز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 192
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 11-27-2015 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,758 [ + ]
 التقييم :  216
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ياكثر ماحبــك وياكثــر ماغليــك


وياكثر مالك في ضمــيري معــــزه



أموت واحيا كل ماحل طاريك



ويفز لك القلب مــلـيووون فــــــزه
لوني المفضل : Darkgray
 

افتراضي رد: رابطة شيخ الانديه (الشباب)

















الرياض- المركز الإعلامي بنادي الشباب :
وقف رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان على استعدادات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وذلك من خلال الاجتماع الذي عقده مع اللاعبين بحضور الأجهزة الفنية والإدارية حيث طالبهم من خلال الاجتماع بالظهور بالمظهر المشرف وإعادة ثقة الجماهير بهم بالفوز في مباراة الفريق أمام نظيره التعاون يوم الثلاثاء المقبل في إطار الجولة الخامسة عشر من دوري زين للمحترفين.
وأكد الرئيس الشبابي أن المنافسة على الدوري لازالت قائمة مشدداً على ضرورة عودة الروح القتالية للاعبين وميزة اللعب الجماعي للفريق والفوز بنقاط المباراة لتعويض نزيف نقاط مباريات الماضية.
إلى ذلك واصل الفريق تحضيراته للقاء الثلاثاء حيث أجرى المدير الفني للفريق الأرجواني جورج فوساتي تمارين تكتيكية شارك فيها جميع اللاعبين تقدمهم عمر الغامدي وأحمد عطيف. كما أجرى فوساتي مناورة على كامل الملعب تخللتها جمل فنية وتكتيكية.
وبعد نهاية المران اعتمد الجهاز الفني والإداري قائمة الـ 19لاعبا الذين سيدخلون المعسكر غدا الاثنين بعد نهاية تدريبات استعدادا للقاء فريق التعاون على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.
من جانب آخر كلفت الإدارة الشبابية اليوم أمين عام النادي عبد الله القريني بتولي مهام وأعمال نائب الرئيس للفترة المقبلة.




 
 توقيع : المميز




،


رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 06:06 PM   #12
عضو سوبر


الصورة الرمزية عادل المقبل
عادل المقبل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2379
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 06-20-2015 (01:26 AM)
 المشاركات : 1,537 [ + ]
 التقييم :  13
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
 

افتراضي رد: رابطة شيخ الانديه (الشباب)



شكر للكككككككككك


 

رد مع اقتباس
قديم 05-12-2013, 12:11 PM   #13
ܓܨჯ هہاجہس الہذكہرى ჯܓܨ
meezo


الصورة الرمزية المميز
المميز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 192
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 11-27-2015 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,758 [ + ]
 التقييم :  216
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ياكثر ماحبــك وياكثــر ماغليــك


وياكثر مالك في ضمــيري معــــزه



أموت واحيا كل ماحل طاريك



ويفز لك القلب مــلـيووون فــــــزه
لوني المفضل : Darkgray
 

افتراضي رد: رابطة شيخ الانديه (الشباب)



تاريخ اليوم :: [02 / 07 / 1434 هــالأحـــد12/ 05 / 2013م ]دوري زين ومسيرة اربع سنوات .. الاتحاد حامل لقب اول دوري للمحترفين والهلال اول بطل لزينالرياض - البلادفي 18 أغسطس 2008 أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم آنذاك قراراً تاريخياً بإنشاء هيئة دوري المحترفين (تحولت فيما بعد إلى رابطة) تشرف على دوري المحترفين السعودي في أول مواسمه 2008-2009 والذي فاز فيه الاتحاد ثم البدء في تحويل الدوري السعودي إلى قطاع تجاري ليواكب المتطلبات الآسيوية والدوريات العالمية، وفي 15 يونيو 2009 تعاقدت رابطة دوري المحترفين مع شركة زين للاتصالات لتحمل اسم الدوري كخطوة لم يسبق أن حصلت في تاريخ الدوري السعودي ليكون مسمى الدوري السعودي (دوري زين السعودي) ابتداءً من موسم 2009-2010 وأكملت بهذا الاسم أربع سنوات حتى نهاية الموسم الحالي 2012-2013 لتنتهي علاقة شركة زين بالدوري ويكون مسمى دوري زين في أرشيف الدوري فقط حيث سيكون مسمى الدوري السعودي في موسمه الجديد 2013-2014 (دوري عبداللطيف جميل السعودي) بعد أن وقعت الرابطة عقداً يعتبر الرابع عالمياً من حيث قيمة الرعاية المالية لاسم الدوري.وكانت بداية دوري زين في موسمه الأول قد كانت بـ(12) فريقاً هي: الاتحاد، الهلال، الأهلي، الشباب، النصر، الاتفاق، الوحدة، الحزم، نجران، الرائد مع فريقي القادسية والفتح الصاعدين من دوري الدرجة الأولى، ووصل عدد الفرق التي شاركت في دوري زين إلى (17) فريق خلال المواسم الأربعة.وخلال أربع سنوات من دوري زين السعودي شاهدنا عدة أرقام تحطمت ووصل عدد فرق الدوري إلى (14) فريق كسابقة تاريخية ويرصد موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) كل الأرقام التي حدثت خلال الأربع سنوات في تقرير مفصل وجداول رقمية:-*الانطلاقة الاولىانطلق الموسم الأول من دوري زين بـ(12) فريق يوم 18 أغسطس 2009 وانتهى 18 مارس 2010معلناً الهلال كأول بطل للدوري بهذا الموسم برصيد (56) نقطة متقدماً عن الاتحاد بـ(11) نقطة ثم النصر الذي حل ثالثاً وتم إلغاء الهبوط في هذا الموسم الذي كاد أن يطال الرائد ونجران.وفي الموسم الثاني من دوري زين والذي بدأ 14 أغسطس 2010 وانتهى 20 مايو 2011 انضم فريقي الفيصلي والتعاون ليكملا عقد الـ(14) فريقاً في الدوري والذي حسمه الهلال مرة أخرى وبرصيد قياسي وصل إلى (64) نقطة وأيضاً أتى الاتحاد ثانياً متأخراً بـ(13) نقطة ثم الاتفاق ثالثاً ورافق فريق الوحدة بقرار تاريخي فريق الحزم إلى دوري الدرجة الأولى.- الموسم الثالث من مواسم دوري زين انطلق في التاسع من سبتمبر 2011 كانت نهايته في الثامن عشر من أبريل 2012 حيث أوقف الشباب حلم ثلاثية الهلال ليكون بطلاً جديداً لدوري زين السعودي بنفس الرصيد القياسي من النقاط (64) بعد منافسة شديدة مع الأهلي الذي تخلف بنقطتين ثم الهلال الذي تراجع ثالثاً وغادر فريقا القادسية والأنصار الدوري ليبقى فريق هجر الصاعد عاماً آخر في الأضواء.- الموسم الرابع والأخير من دوري زين السعودي بدأ في 2 أغسطس 2012 بانضمام فريقي الشعلة والوحدة وكانت نهايته في 27 أبريل 2013 ببطل جديد غير متوقع على الإطلاق في البداية حيث توج فريق الفتح لأول مرة في تاريخه وبنفس الرصيد القياسي من النقاط (64) وبفارق ثمان نقاط أتى الهلال ثانياً ثم الشباب ثالثاً بفارق الأهداف عن الهلال وودع فريقي الوحدة وهجر موسم دوري زين الأخير إلى دوري ركاء لأندية الدرجة ألأولى.الترتيب العام:في مجموع المواسم الأربعة يأتي الهلال أولاً برصيد (236) نقطة ثم الشباب ثانياً برصيد (206) نقطة والأهلي ثالثاً بـ (171) نقطة ويأتي النصر رابعاً بفارق الأهداف عن الأهلي فيما يستقر الاتحاد خامساً بـ(166) نقطة والفتح سادساً بـ (156) نقطة والاتفاق سابعاً بـ(152) نقطة ثم الرائد ثامناً بـ(102) نقطة ونجران تاسعاً بـ(97) نقطة وهذي الفرق التسعة الأوائل هي التي شاركت في جميع مواسم دوري زين الأربعة، ويأتي الفيصلي عاشراً برصيد (89) نقطة ثم التعاون في المركز الحادي عشر بـ(70) نقطة والوحدة في المركز الثاني عشر بـ(61) نقطة ثم القادسية في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف عن الوحدة ويأتي هجر في المركز الرابع عشر بـ(41) نقطة والشعلة في المركز الخامس عشر بـ (30) نقطة ثم الحزم في المركز السادس عشر بفارق الأهداف عن الشعلة وأخيراً الأنصار في المركز السابع عشر بـ(10) نقاط فقط.المباريات:أقيمت تحت مسمى دوري زين السعودي خلال الأربع سنوات (678) مباراة انتهت منها (503)مباراة بالفوز و(134) مباراة بالتعادل الإيجابي وحضر التعادل السلبي في (41)مباراة فقط، وفازت الفرق المستضيفة في (271) مباراة بينما حقق الضيوف الفوز في(232) مباراة، وسجل الاتحاد أكبر نتيجة خلال الأربع سنوات كانت في شباك القادسية(8-0) وكانت أكثر النتائج تكرراً في المواسم الأربعة هي نتيجة (2-1) حيث تكررت(127) مرة.الانتصارات والخسائر:حقق الهلال أكبر عدد من الانتصارات وصل إلى (72) انتصاراً بينما لم يحقق الأنصار سوى (3) انتصارات فقط، وخرج نجران خاسراً في (53) مباراة بينما لم يخسر الهلال خلال المواسم الأربعة سوى (8) مباريات فقط، وتعادل الاتحاد والرائد في (31) مباراة فيما لم يتعادل الأنصار سوى في مباراة واحدة فقط.الأهداف واللاعبون:بلغ مجموع أهداف دوري زين خلال مواسمه الأربعة (1979) هدف بمعدل (2.92) هدف لكل مباراة كان أغلبها في الشوط الثاني الذي سُجل فيه (1124) هدف، وسجل اللاعبون الأجانب ما نسبته(43.8%) من مجمل أهداف الدوري، وأضافت نقطة الجزاء (229) هدف لحصيلة أهداف الدوري، وسُجل من خلال الضربات الحرة المباشرة(93) هدف كان نصيب اللاعبون السعوديون منها (22) هدف فقط، وجاءت الأهداف بالنيران الصديقة في (38) مناسبة.وحقق الهلال لقب الهجوم الأقوى خلال المواسم الأربعة إذ سجل هجومه (228) من (100) مباراة بينما لم يسجل الأنصار سوى (19) هدف من (26) مباراة وبينما استقبلت شباك نجران (199) هدف من(100) مباراة فإن شباك الشعلة اهتزت (42) من (26) مباراة ومن بين الفرق التي شاركت في المواسم الأربعة يبرز دفاع الهلال كأقوى الفرق بـ(84) هدفاً ولجت مرماه بينما باقي الفرق الأخرى استقبلت أكثر من (100) هدف.وكان صالح الصقري لاعب الاتحاد آنذاك قد سجل أول هدف في الدوري تحت مسمى دوري زين السعودي وذلك في شباك الفتح بينما اختتم فؤاد الحارثي لاعب الشعلة أهداف دوري زين بتسجيله الهدف الأخير رقم (1979) في شباك الاتحاد.وتحطم خلال المواسم الأربعة من دوري زين رقم أسرع هدف في تاريخ الدوري السعودي الذي كان يحمله لاعب الاتفاق السابق جمال محمد قبل حوالي (28) عاماً عند الثانية (14) من لقاء فريقه أمام الاتحاد واستطاع وليد الجيزاني لاعب الحزم آنذاك أن يقلص الرقم إلى الثانية(12) في شباك الاتحاد أيضاً ليأتي بعده حمدان الحمدان نجم وسط الفتح برقم من الصعب أن يكسر عند الثانية (10) في شباك فريق هجر.واستطاع لاعب الرائد ديبا إيلنونغوا ولاعب الأهلي فيكتور سيموس أن يسجلا في كل الفرق الـ (16)التي شاركوا ضدها في دوري زين خلال المواسم الأربعة.ومن خلال (288)ضربة جزاء احتسبت خلال الموسم الأربعة أُهدرت (59) ضربة جزاء، وكان نصيب الأسد من ضربات الجزاء حصل عليه الهلال بـ(29) ضربة جزاء بينما لم يتحصل الشعلة سوى على ضربة جزاء واحدة فقط، وتسبب دفاع الاتحاد بـ(28) ضربة جزاء احتسبت ضد فريقهم كأكثر فريق خلال المواسم الأربعة بينما احتسب قضاة الملاعب أربع ضربات جزاء فقط ضد فريق الأنصار ومن بين الفرق التي شاركت في المواسم الأربعة كان الهلال هو الأقل حيث اُحتسبت عليه (13) ضربة جزاء فقط، وبرز مهاجم الاتفاق يوسف السالم كأكثر لاعب سبب لفريقه ضربات جزاء خلال المواسم الأربعة إذ سبب (14) ضربة جزاء بينما على الجانب الآخر كان الثلاثي الدفاعي حمد الصقور (الرائد) وماجد المرشدي (الهلال) وحمد المنتشري (الاتحاد) أكثر اللاعبين الذين تسببوا في احتساب ضربات جزاء على فرقهم بواقع (5) ضربات جزاء على كل لاعب.وشارك خلال المواسم الأربعة من دوري زين (759) لاعباً كان من ضمنهم (208) لاعب أجنبي من (48) جنسية أكثرهم من البرازيل بواقع (36) لاعباً ثم الأردن (14) والمغرب (13)، وتصدر حارس الشباب وليد عبدالله قائمة أكثر اللاعبين مشاركة إذا شارك في (8189) دقيقة مع فريقه من أصل (9000) دقيقة متاحة له، وظفر لاعب الشباب أيضاً ناصر الشمراني بلقب هداف دوري زين في المواسم الأربعة بتسجيله (57) هدفاً وأكمل الشباب مسلسل الألقاب الفردية للاعبيه فحصل لاعبه كماتشو على لقب أفضل اللاعبين صناعة للأهداف إذا صنع خلال المواسم الأربعة (41) هدفاً كان من ضمنها (12) هدفاً أثناء مشاركته لموسم واحد مع الأهلي.المدربون :خلال أربع مواسم فقط من دوري زين أشرف على فرق الدوري (90) مدرب كان من بينهم (6) مدربين مواطنين فقط ولم يتواجد سوى مدرب واحد طيلة مواسم دوري زين الأربعة وهو فتحي الجبال مدرب الفتح بينما لم تسلم كل الأندية الباقية من حالات تغيير المدربين وكان أكثرهم الاتحاد الذي أشرف عليه خلال المواسم الأربعة (10) مدربين.البطاقات الملونة:أشهر قضاة الملاعب في دوري زين (2668) بطاقة صفراء خلال المواسم الأربعة من دوري زين بينما ظهرت البطاقة الحمراء (176) مرة كان منها (85) بطاقة حمراء مباشرة، وظفر فريق نجران بالرصيد الأعلى من البطاقات الصفراء التي وصلت إلى (218) بطاقة صفراء وحصل قطبي جدة الأهلي والاتحاد على الرصيد الأعلى من البطاقات الحمراء بواقع (20) بطاقة حمراء لكل فريق، بينما حصل الشعلة على (55) بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة فقط في موسمه الوحيد في الدوري، ومن بين الفرق التي شاركت في المواسم الأربعة ظهر الهلال كأقل الفرق في البطاقات الصفراء بحصوله على (135) بطاقة صفراء و(5) بطاقات حمراء فقط.وأشهر الحكم سعد الكثيري أسرع كرت أصفر في دوري زين في وجه لاعب الفتح جابر حقوي عند الثانية (11)وذلك في لقاء الرائد من الموسم الثاني بينما كان خليل جلال الأسرع في إشهار البطاقة الحمراء عند الدقيقة (2) في مدافع النصر الأوزبكي شوكت مولدجانوف في لقاء الفتح من الموسم الرابع والأخير.الحكام:اعتلى الحكم عبدالرحمن العمري قائمة أكثر الحكام إدارة لمباريات دوري زين خلال مواسمه الأربعة بقيادته لـ(63) مباراة وهو كذلك كان أكثر من أشهر البطاقات الصفراء التي وصلت في سجله إلى (261) بطاقة صفراء، بينما كان الحكم فهد المرداسي الأكثر في إشهار البطاقات الحمراء بإخراجه (19) بطاقة حمراء من أصل (53) مباراة أدارها، أما الحكم خليل جلال فقد انتزع ملك الجزائيات خلال المواسم الأربعة باحتسابه (36) ضربة جزاء من أصل (47) مباراة أدارها، وأتى الحكم المساعد مؤيد الصايغ أكثر الحكام المساعدين تواجداً خلال المواسم الأربعة إذا شارك في إدارة (74) مباراة، وأدار الحكم عبدالرحمن العمري (14) لقاء لفريق النصر كأكثر حكم يحكم مباريات لفريق معين خلال المواسم الأربعة.وأدار الحكام الأجانب (10.18%) من مجموع مباريات الدوري خلال المواسم الأربعة.الملاعب والمدن:سجل استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض الرقم القياسي الأعلى باستضافته (96) مباراة خلال المواسم الأربعة وبالتالي كان الرقم الأعلى تهديفاً إذ اهتزت شباك الملعب في (314) مناسبة وأيضاً كان الرقم الأعلى في البطاقات الملونة إذ تم إشهار (414) بطاقة صفراء و(29)بطاقة حمراء، بينما لم يستضيف ملعب نادي الأنصار سوى (مباراتين) فقط خلال المواسم الأربعة.الحضور الجماهيري:ابتداءً من الموسم الثاني من دوري زين السعودي 2010-2011 ألزم الاتحاد الآسيوي رابطة دوري المحترفين السعودي بإعلان أرقام الحضور الجماهير على شاشات الملاعب عند الدقيقة (60) من كل مباراة، وخلال (546) مباراة خلال الثلاث مواسم الأخيرة شهدت ملاعب دوري زين حضور(2,206,242) متفرجاً بمعدل (4041) متفرج لكل مباراة، وجاء جمهور الأهلي الأكثر خلال المواسم الثلاثة الأخيرة إذ حضر مباريات الأهلي داخل أرضه (336,658) متفرجاً ثم الاتحاد الذي شاهد مبارياته على ملعبه (305,322) متفرجاً وثالثاً الهلال الذي حضر مبارياته (287,479) متفرجاً، وجاء استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة كأكثر ملعب في معدل الحضور الجماهيري بـحضور (8495) متفرجاً لكل مباراة، وبالرغم من أن الموسم الرابع والأخير من مواسم دوري زين 2012-2013 هو أقل المواسم حضوراً جماهيرياً إلا أنه وثق في سجله أكثر المباريات حضوراً جماهيرياً حيث اعتلت مباراتي الأهلي والاتحاد والتي حضرهاً (28188) متفرجاً أعلى مباريات دوري زين خلال مواسمه الثلاث حضوراً جماهيرياً ثم أتت مباراة الاتحاد والهلال في الموسم الأخير أيضاً ثانياً بحضور (25026) متفرجاً.*أيام ألأسبوع.. حضور وأهداف:أقيمت يومي نهاية الأسبوع أكبر عدد من مباريات دوري زين خلال المواسم الأربعة حيث شهد يومي الخميس والجمعة إقامة (164) ، (160) مباراة لكل منهما على التوالي بينما كان يوم الاثنين الأقل حيث لم تقام فيه سوى (42) مباراة فقط إلا أنه كان اليوم الأعلى في معدل الحضور الجماهيري بـ(5229) متفرجاً لكل مباراة، وبرز يوم الأربعاء كأكثر الأيام معدلاً تهديفياً حيث تشهد مبارياته (3.17) هدف لكل مباراة.الــبــقــاء لــلأفــضــل والأقــــوىعبدالعزيز حزامربما كان هذا هو العنوان المناسب لبداية بطولة كأس الملك للأبطال , فمنذ إعلان القرعة والتي أسفرت عن لقاءات نارية , بلقاء النصر بالأهلي و الاتحاد مع الهلال و الاتفاق مع الفتح و الشباب مع الرائد , حيث حمل كل لقاء من تلك اللقاءات المنافسة والحماس والقتال وخصوصاً أن في هذا الموسم تحديداً وفي مواسم سابقة كانت لقاءات هذه الفرق تحديداً مع بعضها البعض نشاهد مباريات كبيرة وقوية ومثيرة .وهذا ما حدث فعلاً حيث كانت البداية مع النصر ولقائه مع الأهلي , حيث شاهدنا مباراة رائعة في مباراة الذهاب توج فيها الأهلي فائزاً بثلاثية مقابل هدف واحد , ليكرر نفس النتيجة في لقاء الإياب تاركاً للنصر وجماهيره الحسرة و المسلسل المستمر في البعد عن البطولات .في لقاء الاتحاد مع الهلال , قبل اللقاء كان يتوقع الجميع حسم الهلال للتأهل من مباراة الذهاب كون الاتحاد يمر بمرحلة انتقالية بعد القرارات الاخيرة , ولكن تلك القرارات لم تؤثر بروح وحماس الاتحاديين , بل شاهدنا الاتحاد الذي نعرفه يقاتل بشراسة ولا يخسر بسهولة , وهذا ما حدث حيث تعادل مع الهلال في مباراة الذهاب بهدفين , وتأهل في مباراة الإياب بعد أن تعادل ايضاً بهدف , وتلك النتيجة كانت كافية لتأهله .في الشرقية كان التنافس على أشده بين الاتفاق و الفتح , حيث كان الاتفاق يريد أن يثبت وجوده و حضوره في هذه البطولة , وخصوصاً أن فريق الفتح كان يعيش لحظات فرح بمناسبة تحقيقه لكأس الدوري , حيث من شده الفرحة نسي أنه سيشارك بالبطولة الأغلى , إلا أنه تدارك نفسه في لقاء الإياب وحقق الفوز الذي أهله للقاء الاتحاد .وفي اللقاء الأخير أستطاع الشباب أن يتفوق على الرائد ويسكت من كان يقول أن الرائد عقده الشباب , حيث تغلب الفريق الشبابي ذهاباً وإياباً .• المحصلة النهائية لهذه البطولة الغالية : أثبتت لنا أن من تأهل لدور الأربعة هو الأفضل و الأقوى والنتائج هي من حسمت الأمر في هذا الموضوع .• سنكون مع مباريات قوية فالأهلي والشباب كلاسيكو منتظر ودائماً ما نستمتع بالمباريات التي يقدمونها , والفتح والاتحاد لن تكون مباراة عادية بل تستحق أن نسميها مباراة الطموحات والأحلام , نظراً لأن الفتح ربما بتأهله للنهائي وتحقيقه للبطولة يحقق سابقة غير متوقعة وغير معهودة , والاتحاد بفريقه الجديد بتأهله وتحقيقه للبطولة سيفرح القلوب ويبهج الصدور , المهم و الأهم أن الختام سيكون مسكاً .الدور ربع نهائي لكأس الأبطالالأهلي يؤكد تفوقه على النصر وشباب الاتحاد يبعدون الهلالالريس - سليمان اللزامالشباب يتجاوز الرائد*تجاوز الشباب مطب الرائد بسهولة وأخمد كبار الشباب كل المقولات التي ترددت قبل اللقاء وكانت تؤكد أن الرائد عقدة أزلية للشباب لمجرد فوزه في بعض مواجهات الفريقين دون أن يعرفوا تاريخ لقاءاتهما بالكامل، وقد استطاع الشباب الفوز في لقاء الذهاب ببريدة بهدفين دون رد كانا قابلين للزيادة بعد أن أضاع هجومه كماً وافراً من الفرص المتاحة أمام مرمى الرائد فيما كانت مواجهة الرائد سهلة المنال للشبابيين عمد من خلالها مدرب الفريق برودوم لإراحة بعض الأسماء تحسباً للمنازلات المقبلة الهامة في الدور نصف النهائي، وفي مسابقة الأندية الآسيوية وخرج الشباب فائزاً في لقاء الرد بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم وتأهل لملاقاة الأهلي في الدور نصف النهائي.** مقتطفات*- الشباب والأهلي يتطلعان للاحتفاظ بالكأس فالفوز به للمرة الثالثة يعني الاحتفاظ به للأبد.*«بطولة الأحساء لجمال الخيل»: خالد بن سلطان رمز في تاريخ الخيل العربية الأصيلةالأحساء - عبدالله الغزالأشاد عدد من مُلّاك الخيل وعشاق الفروسية بمنافسات بطولة الأحساء الرابعة لجمال الخيل العربية الأصيلة، مثمنين الدعم الذي يقدمه الأمير خالد بن سلطان لرياضة الفروسية مبدين سعادتهم باهتمامه بالمنافسات المحلية ورغبته في منافستها للسباقات العالمية.وبدا رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأحساء لؤي الهاشم مغتبطاً وهو يتحدث عن المشاركة اللافتة والمنافسة الرفيعة التي شهدتها البطولة، إذ قال: «نحمد الله تعالى أن من علينا بأن نقطف ثمار ما غرسناه من بطولات تُعنى بالجواد العربي الذي سحر بجماله عقولنا وأسر بكبريائه قلوبنا فأصبحنا نرى نتاجاً وطنياً يباري أبطال العالم».وأضاف: «وما كان لهذا أن يكون إلا بفضل من الله تعالى ثم بإقامة بطولات لجمال الخيل العربية الأصيلة في سائر مناطق مملكتنا الحبيبة و برعاية ودعم كريمين من الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الذي أصبح رمزاً عالمياً في تاريخ الخيل العربية الأصيلة، وكفى شرفاً لبطولة الأحساء لجمال الخيل العربية أن حظيت بتشريفه ودعمه لها، فله منا جزيل الشكر والامتنان».وتابع: «تشريف الأمير خالد بن سلطان للبطولة لثلاثة أعوام متوالية، تتويج لها وفخر نعتز به، فقد سقاها بكرمه ورعايته إلى أن أصبحت باسقة لها طلع نضيد، وبطولة يراهن عليها ورقماً صعباً في معادلة يصعب تجاوزها».وواصل: «الأهداف التي رسمها سموه الكريم لهذه البطولات آتت أُكلها وأينعت ثمارها ومن أهمها زيادة عدد مشاركات الخيل في هذه البطولة حتى وصلت إلى عدد لا تراه إلا في بعض البطولات العالمية. ثانياً: ارتفاع مستوى جمال الخيل المشاركة في شكل ملحوظ. ثالثاً: ازدياد مستوى الوعي لدى المُلّاك وقد انعكس ذلك إيجاباً في صحة الخيل المشاركة وتجهيزها لدخول ساحة العرض. رابعاً: كثرة العارضين الوطنيين وتحسن أدائهم في طريقة العرض عما سبق». واستطرد: «كذلك الشكر موصول لأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز ومحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي لدعمهما لهذه البطولات إدراكاً منهما لأهميتها في الرقي بمستوى الفروسية في هذا البلد المعطاء مما يجعل المنطقة قبلة للزائرين والسائحين».واختتم: «كما أن البطولة لا تنسى أبداً من كان لهم دور بارز في تطورها مشاركة ودعماً وحضوراً ورعاية، وأخص منهم الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن سلطان بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود، والأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، كما يشرفني أن أشكر إخواني لإقامة هذه البطولة من منسوبي مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب، وأخص منهم المهندس سامي النحيط الذي كان له دور كبير جداً في تجاوز العقبات لإقامة هذه البطولة بحكمته العالية وعلاقاته الحسنة وتواصله المستمر مع منظمة الإيكاهو لتحكيم هذه البطولة، فله منا ولمنظمة الإيكاهو جزيل الشكر والثناء على دورهم الرائد، ولن تنسى ذاكرتي أبداً من بدأت معه مشوار هذه البطولة وكان حريصاً على ديمومتها وخروجها في صورة مشرفة لوطننا الغالي لأخي مطلق بن مشرف مدير إسطبلات الخالدية، فجزاه الله خير الجزاء، وأخيرا أجد نفسي عاجزاً عن شكر من أقيمت هذه البطولة لأجلهم وهم عمادها وعمودها ملاك الخيل العربية الأصيلة من مملكتنا الحبيبة ومن دول خليجنا أو عالمنا العربي فهم من صنع هذا المشهد المميز في مشاركة مهيبة لم تكن بالحسبان ولم نراها إلا في بطولات عالمية، فليتقبلوا مني جزيل الشكر والعرفان وليسامحوني على تقصيري في خدمتهم».من جانبه، قدّم مالك مربط براحة الخيل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن جلوي أحد المشاركين في بطولة الأحساء شكره للأمير خالد بن سلطان لرعايته البطولة، قائلاً: «هذا دليل على حرص الأمير خالد لإنجاح البطولة التي تأتي ضمن متابعته واهتمامه بهذه الرياضة الغالية، الأمر الذي انعكس أثره في تزايد عدد محبي وملاك الخيل العربية الأصيلة».وثمّن الأمير عبدالعزيز الدعم المادي الذي قدمه الأمير عبدالعزيز بن أحمد للمشاركين في أشواط الخيل الجزيرية سعودية الأصل والمنشأ. من جهته، قال المدير العام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة سامي النحيط: «حازت الخيل العربية الأصيلة على مكانة رفيعة في وجدان الإنسان العربي على مرّ العصور لما لها من جمال وقوة وذكاء، ولا زالت مصدر الفخر والاعتزاز لدورها في الفتوحات الإسلامية لنشر الرسالة الخالدة وتوحيد المملكة العربية السعودية». وأضاف: «ولما تحظى به الخيل العربية الأصيلة من اهتمام يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، فقد اهتمت وزارة الزراعة ممثلة في مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في ديراب بالخيل العربية وسجلاتها وأنشطتها في المملكة وخارجها وإيجاد السبل الحديثة للمحافظة على الخيل العربية وتنميتها».بعد ساعات من خبر «عكاظ»*حسم نقل مباريات نصف نهائي الأبطالسالم الاحمدي - جدةأكدت مصادر مطلعة لـــ «عكاظ» أنه تقرر نقل مباريات نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال من خلال عربات النقل الخاصة بالقنوات الرياضية السعودية، في الوقت الذي لن تقوم الشركة الناقلة الحالية بنقل ما تبقى من منافسات هذا الموسم، وذلك بعد الاجتماع الذي عقد يوم الخميس الماضي بين مسؤولين من هيئة الإذاعة والتلفزيون وممثل عن الشركة الناقلة، وأضافت المصادر إلى أن الاجتماع خلص إلى اتفاق يقضي بإن تتكفل الشركة الناقلة بما تبقى من رواتب الموظفين السعوديين المتعاونين معها، في حين تقوم القنوات الرياضية السعودية بنقل ما تبقى من مباريات هذا الموسم بعربات النقل الخاصة بها، الجدير بالذكر أن «عكاظ» كانت قد أشارت إلى وجود بوادر أزمة بين القنوات الرياضية السعودية وبين الشركة الناقلة للمسابقات المحلية، وذلك على خلفية إنهاء عقد الشركة الناقلة الحالية، والتعاقد مع شركة جديدة بدءا من الموسم المقبل في الوقت الذي رأت فيه الشركة السابقة أحقيتها بالنقل للموسم المقبل عطفا على عرضها الأعلى من عرض الشركة الجديدة ـــ على حد وصفها.*الشباب يدخل أسبوع الحسم دون "إيقافات وبطاقات"يتطلع لإنقاذ موسمه بمواجهة الغرافة آسيويا والأهلي "محليا"الرياض - ياسر العطاويأغلق مدرب الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم ملف بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مؤقتاً عقب تأهل الفريق إلى نصف النهائي، وفتح ملف دوري أبطال آسيا، وذلك استعداداً لمواجهة الغرافة القطري بعد غد في ذهاب دور الـ16، وهي التي يسعى الشباب من خلالها إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب لحجز مقعد في ربع النهائي.ويدخل الشباب هذا الأسبوع والأسبوع المقبل مرحلة الحسم، حيث تنتظره أربع مواجهات مع فريقين مختلفين الأولى على المستوى القاري (دوري أبطال آسيا) أمام الغرافة في ذهاب دور الـ16 قبل أن يستضيف الغرافة مرة أخرى الثلاثاء المقبل في إياب دور الـ16.أما المباراتان الأخريان فلا تقلان أهمية، وتقامان أمام الأهلي، حيث يحل الشباب ضيفاً على الأهلي السبت المقبل في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ويستقبله في السبت الذي يليه على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة الإياب.ويسعى الشباب إلى تحقيق كأس الأبطال لإنقاذ موسمه محلياً ببطولة.التقاط الأنفاساستطاع برودوم في مباراتي الرائد الماضيتين في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وأمام الجزيرة الإماراتي في ختام دور المجموعات من دوري أبطال آسيا التي دخلها وهو يحتاج إلى نقطة للانفراد بالصدارة بعد كان قد ضمن التأهل، استطاع تدوير المشاركة بين اللاعبين حتى يجنبهم الإرهاق، وخاصة أنه يدخل مباريات من العيار الثقيل في أسبوع واحد وفي نهاية الموسم الرياضي.ويدخل الشبابيون مرحلة الحسم في البطولتين، بسجل خال من البطاقات الملونة، وهذه نقطة قوية لصالح الفريق الذي نجح لاعبوه في تطبيق تعليمات برودوم الذي طالبهم بالابتعاد عن البطاقات الملونة حتى لا يضعوا الفريق في حرج في هذه المرحلة الصعبة.لا غياباتويدخل الشباب مباراة الغرافة دون غيابات، حيث خلت العيادة الطبية للنادي من اللاعبين المصابين بعد التأكد من جاهزية البرازيلي كماتشو ومشاركته في شوط كامل من مباراة الرائد، وكذلك أحمد عطيف والأرجنتيني تيجالي الذي فضل المدرب إراحته في مباراة الرائد الماضية، كما اطمأن الجهاز الفني على جاهزية المهاجم ناصر الشمراني الذي شارك في مباراة الرائد وسجل هدفاً.ويغادر الشباب اليوم إلى قطر بعد أن يجري حصة تدريبية على ملعب الأمير خالد بن سلطان على أن يؤدي آخر تدريباته غداً على ملعب المباراة، وستعود بعثة الفريق فور نهاية المباراة ليبدأ اعتباراً من الأربعاء المقبل تحضيراته لمواجهة الأهلي على أن يغادر إلى جدة الجمعة المقبل.وشدد برودوم على صعوبة المرحلة المقبلة والضغوط الكبيرة التي سترهق الفريق، وخاصة أنها في نهاية الموسم، وقال "سيواجه فريقنا ضغطاً كبيراً، حيث سيلعب مباراة كل أربعة أيام وكلها لقاءات حاسمة".وأكد برودوم أن مباريات الغرافة والأهلي بمثابة حياة أو موت، مشيراً إلى قوة الفريقين، مبيناً أنه من الطبيعي عندما تصل الفرق إلى مراحل متقدمة في أي بطولة أن تواجه فرقاً قوية وتعاني ضغط المباريات والإرهاق، وتابع "تعاملنا مع ذلك بطريقة جيدة حيث أرحنا عدداً من اللاعبين في المباريات الثلاث الأخيرة واستطعنا أن ندور المشاركة بينهم".طائرة خاصة تنقل "الليث" إلى الدوحةتقرر أن تغادر بعثة الفريق الكروي الأول في نادي الشباب إلى الدوحة غدا بطائرة خاصة لملاقاة الغرافة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا بعد غد.وعاود الشباب تدريباته أمس استعدادا للمباراة، بعد أن منح المدرب البلجيكي برودوم اللاعبين راحة عن مران أول من أمس عقب المجهود الذي بذلوه في الأسبوعين الماضيين.وأدى للاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في مباراة الرائد في إياب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الخميس الماضي مرانا استرجاعيا، فيما أدى بقية اللاعبين تمارين لياقية أعقبها بعض التدريبات التكتيكية مع مدرب الفريق الأول ايمليو فيريرا.من جانبه واصل الثنائي حسن معاذ وتميم الدوسري برنامجهما التأهيلي قبل الدخول في التمارين الأساسية.مساعي رسمية لطرح مناقصة النقل التلفزيوني والغاء البث الحصريفيصل الشوشان - الدماميسعى عدد من أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم لمخاطبة الجهات ذات العلاقة لطرح مناقصة النقل التلفزيوني للمسابقات الكروية السعودية أمام جميع القنوات الفضائية الراغبة في الشراء سواء القنوات الرياضية السعودية او غيرها من القنوات التجارية الاخرى التي ترغب في نيل جزء كبير من حقوق النقل التلفزيوني ابتداء من الموسم ما بعد المقبل .*ويأتي هذا التوجه بعد الانباء التي ترددت عن احتمال صدور قرار رسمي بمنح القنوات الرياضية السعودية حقوق النقل من غير اللجوء للمناقصة وهو الامر الذي سيجعل الامور اكثر تعقيدا امام الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي يبحث عن مخرج عاجل لتوفير السيولة وسد العجز المالي الذي يعاني منه الاتحاد حيث لم يعد امام مجلس الادارة الحالي الا مناقصة النقل التلفزيوني والتي يسعى اتحاد القدم الى تسويقها على جميع القنوات السعودية والخليجية الراغبة في المشاركة بكعكة النقل التلفزيوني .*ويستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم لطرح كراسة مناقصة النقل التلفزيوني مع بداية الموسم الرياضي المقبل وذلك حتى يتسنى للجميع تقديم العرض المناسب خصوصا وان اتحاد القدم تلقى انباء عن رغبة قناة ابوظبي الرياضية في العودة لمشروع الدوري السعودي من جديد اضافة الى قنوات اخرى ترغب في نقل عدد معين من المباريات مثل قناة لاين سبورت والجزيرة الرياضية وقناة الدوري والكاس والتي ربما تقدم العرض الاكبر .من جهته أكد مصدر موثوق بالقنوات الرياضية السعودية لـ( الميدان ) ان كل ما تردد عن منح القنوات السعودية حقوق النقل التلفزيوني لثلاثة مواسم مقبلة امر عار عن الصحة .أربعة من الشباب يخضعون لكشف المنشطاتالرياض - الرياضيةعاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته مساء يوم السبت على الملعب الرديف بالنادي تحت قيادة المدير الفني لكرة القدم، وذلك عقب عودة اللاعبين من إجازة ليوم الجمعة، بعد فراغهم من لقاء الرائد ، حيث بدأت التدريبات بتسخين وتمارين إحماء على منتصف الملعب، وذلك تحت قيادة مدرب اللياقية "رينات فليبارت"، الذي أعقبها بتمارين لياقية خفيفة, قبل أن يقسم مدرب الفريق "ايميلو فيريرا" اللاعبين إلى مجموعتين طبقت كلاً منهما جمل تكتيكية خاصة, واختتم مدرب الفريق الحصة التدريبية بإجراء مناورة بين اللاعبين على منتصف الملعب ، فيما أخضع مدرب الحراس "خودير عزيز" حراس المرمى ( وليد عبدالله, حسين شيعان, محمد العويس, محمد عواجي ) إلى تدريبات خاصة تمثلت في سرعة ردة الفعل والتصدي للكرات العرضية والطويلة .من جهة أخرى أخضعت لجنة الكشف عن المنشطات في الاتحاد السعودي لكرة القدم رباعي الفريق الأول : (أحمد عطيف, وليد عبدربه, فيرناندو مينغازو, سبستيان تيجالي) للكشف، و ذلك ضمن برنامج زيارتها للأندية ، فيما سيؤدي الفريق تدريباً مغلقاً مساء يوم الأحد في الساعة (6:30) ، أمام وسائل الإعلام والجماهير ، وتقرر مغادرة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى مدينة الدوحة العاصمة القطرية يوم الاثنين المقبل الساعة (11:00) صباحاَ, وذلك استعداداً للقاء نظيره بنادي الغرافة القطري ضمن ذهاب دور (16) من دوري أبطال آسيا.للأقوياء فقط"تأهل الأجدر" .. بلاشك أنها العبارة الأنسب التي تطلق على الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال لكرة القدم هذا الموسم وهي الأهلي والاتحاد والفتح والشباب، بعد أن نجحوا في تقديم مستويات جيدة مقرونة بالنتائج، واستمرت الإثارة والندية في مباراتي الإياب التي جمعت) النصر والأهلي (و) الهلال والاتحاد (كما كانت في مباراة الذهاب، بعد أن استطاع الأهلي تكرار الفوز على النصر في مباراة الإياب 3 ـ 1 وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها مباراة الذهاب، ولم ينجح الهلال في المحافظة على تقدمه بهدف يؤهله للدور نصف النهائي حينما أدرك الاتحادي الشاب عبدالرحمن الغامدي لفريقه التعادل ليعلن تأهل فريقه رسميا بعد فوزه في الذهاب 3 ـ 2، ولم تكن مباراة الاتفاق والفتح أقل إثارة وهي التي كانت تتجه للاتفاق بعد تعادله ـ وكان يكفيه التعادل ـ حتى الدقيقة 74 التي نجح عندها الفتحاويون في قلب النتيجة لصالحهم بتسجيل هدف الفوز، في حين كان طريق الشباب سهلا بتجاوزه الرائد ذهابا وإيابا، وكان للتحكيم حضوره القوي في مباراة الإياب التي شهدت قراراتهم قبولا لدى الأغلبية، وستجمع مواجهات نصف النهائي الأهلي بالشباب والفتح بالاتحاد.* كان هذا مجمل ما كتب عن ليوثنا في صحف اليـوم ‘ نشكركم على المتابعة *جــمــع & إخــراجفــارسـ الــظلامـ


 
 توقيع : المميز




،


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه0لموقع سلايل عبس

جميع ما يكتب في المنتدى لايمثل الاراي كاتبه

a.d - i.s.s.w

اتصل بنا تسجيل خروج تصميم: حمد المقاطي